أنت متواجد هنا

د عاطف الكومى الاسيوطى » التسبيح » هل تعرف أهم فوائد الحبة السواء ؟؟؟

هل تعرف أهم فوائد الحبة السواء ؟؟؟


الحبة السوداء تمنع تسمم الكبد والكلى
الحبة السوداء تمنع تسمم الكبد والكلى


الحبة السوداء تمنع تسمم الكبد والكلى
أفادت دراسة حديثة أجراها مجموعة من الباحثين بالمركز القومى للبحوث، بأن زيت الحبة السوداء يعمل على تثبيط التسمم الكبدى والكلوى، جاء ذلك من خلال دراسة تأثير الحبة السوداء فى تثبيط الضرر الناتج على الكبد والكلى بعد التعرض للتسمم ببروميد البنزين فى فئران التجارب، والذى يتواجد بنسبة كبيرة فى الأطعمة الجاهزة وفى بقايا الملوثات.

فريق البحث المكون من الدكتورة منال عبد العزيز حامد والدكتور ناجى سبع والدكتورة سناء أحمد على، اعتمد التقييم على قياس معايير الأكسدة الحفزية فى الكبد، وتم أيضا تقدير إنزيمات وظائف الكبد، كما تم قياس مؤشرات وظائف الكلى ومؤشرات انتقال الأملاح عبر الخلايا، وكذلك الدهون الفوسفاتية، وتم تحليل الصورة الهيستوباثولوجية للكبد والكلى ودرجة التليف بهما.


توصل الباحثون إلى أن العلاج بزيت حبة البركة يعمل على تحسين مستوى مضادات الأكسدة وإنزيمات وظائف الكبد ووظائف الكلى، كما انخفضت نسبة التليف وحدث تحسن فى تراكيب الكبد والكلى، كما تعمل الحبة السوداء على الإسراع من آلية حماية الكبد والكلى.


الجدير بالذكر أن الحبة السوداء تساعد فى علاج الصداع ونزلات البرد وألم الأسنان، كما أن بذورها مطهرة وطاردة للبلغم وتساعد فى طرد الحصوات من الكلى والمثانة.