أنت متواجد هنا

د عاطف الكومى الاسيوطى » الأعشاب الطبية » ماذا تعرف عن عشبة المدينة ذات الفوائد العظيمة للنساء؟

ماذا تعرف عن عشبة المدينة ذات الفوائد العظيمة للنساء؟

عشبة المدينة هي عشبة لا تتواجد إلا في المدينة المنورة وضواحيها ، وهي عشبة خضراء اللون ، ولها فوائد عظيمة جدا ً، ولها عدة أسماء أخرى ، مثل القشعة، العشبة الخضراء ، شجرة العوار ، شجرة الحمل.

تعمل عشبة المدينة على تنظيف الرحم ، وهي علاج فعال لحالات تعسر الحمل ، والعقم ،كما تستعملها المرأة اثناء مرحلة النفاس لانها تساعد على تنظيف الرحم ، والتخلص من الشوائب ، الميكروبات ، والجراثيم .

 

كما تفيد في تنظيم الدورة الشهرية ، فيؤكل منها منذ اليوم الاول من الدورة و حتى اليوم الخامس، كما قد تستخدم لمنع الحمل ، ولا يجوز ان تأكل السيدة الحامل منها ؛ لأنها ستسبب اسقاط للجنين ، تفيد في حل جميع مشاكل الرحم ، مثل انسداد في الرحم .

 

كما تعمل على تخليص الرحم من بقايا الدم المتجلط فيه ، والتي تعمل عائق لحدوث الحمل ، كما يساعد في حالات التكيس والتليفات الرحمية ، تسمى هذه العشبة “عشبة الحمل” ، لانها قادرة على حل جميع المشاكل التي تعيق الحمل بفضل الله عز و جل .

 

تبدأ المرأة باستخدام العشبة منذ أول يوم في الدورة الشهرية ،وحتى اليوم الخامس من الدورة ، حيث يؤخذ منها ملعقة صغيرة على الريق ، اما ان تؤكل مباشرة أو تخلط مع الحليب ، ويؤخذ منها ملعقة صغيرة قبل النوم ، على ان يشرب بعدها شئ ساخن ، وتمتاز بمرارة طعمها .

 

ولكن قبل استخدامها يجب أن تتأكد المرأة أنها غير حامل ، لأنها قوية جداً لها القدرة على اسقاط الحمل ، وقتل الجنين ، وقد يستمر العلاج لمدة ثلاثة  شهور متتالية ، إلى أن تشعر المرأة بانتطام الدورة الشهرية .

 

أثناء استخدام عشبة المدينة ، قد تلاحظ المرأة نزول الدم بصورة غزيرة ، كما قد ينزل قطع دم كبيرة قد تصل إلى حجم التفاحة ، ولكن هذا امر طبيعي لا يحتاج الى القلق لأن هذه هي الغاية من استخدامها ، وهي تنقية الرحم وتنظيفه .

 

قد لا تشعر المرأة بالتحسن من المرة الأولى و لا الثانية ، لذلك تستمر حتى المرة الثالثة ، فقد تكون بطانة الرحم سميكة وتحتاج إلى وقت أكثر للتنظيف .

 

تلجأ اليها العديد من السيدات من أجل الإجهاض ، وذلك خوفاً من العمليات الجراحية ، ومدى خطورتها، كما تلجأ إليها البعض الأخر لتقوم بعملية التنظيفات التي تتبع وفاة الجنين في الرحم، حيث ان المرأة التي يموت جنينها في رحمها ،تحتاج بعد وفاة الجنين إلى عملية جراحية من أجل تنظيف الرحم من بقايا الجنين ، والدم ، وغشاء بطانة الرحم ، فتقوم باستخدام هذه العشبة التي تقوم بتنظيف الرحم دون الحاجة إلي الجراحة ، حيث يفضل الناس الطب البديل بالاعشاب دوماً عن استخدام العقاقير