أنت متواجد هنا

د عاطف الكومى الاسيوطى » الطب البديل » هل تعلم أن أفضل الأطعمة لمحاربة الكرش عشرة ؟

هل تعلم أن أفضل الأطعمة لمحاربة الكرش عشرة ؟

 

نعلم جميعا أن أفضل طريقة لفقدان الكرش هي القيام بتمارين المعدة يوميا. ومع ذلك، فهناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على تحقيق ذلك الهدف بشكل أسرع.

الأطعمة توفر لك التغذية الجيدة وتساعدك على تقليل الانتفاخ وتقليص حجم بطنك. حاول دمج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي وسوف تشعر بتحسن وأن بطنك أصبح أصغر حجما من ذي قبل.

  1. لبن الزبادي

لبن الزبادي يمكن أن يساعدك على الحصول على معدة مسطحة، فالبروتين في لبن الزبادي يساعدك على كبح الرغبة الشديدة في تناول الطعام ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

  1. التوت

التوت منخفضة في السكريات وغنية بالمواد المضادة للأكسدة. التوت يساعد على تعزيز عملية الهضم واستقرار نسبة السكر في الدم وتقليل الانتفاخ. ويمكن أن توفر الكثير من الطاقة

  1. البيض

البيض هي من بين أفضل الأطعمة لفقدان الكرش لأنها تحتوي على نسب عالية من العناصر لحرق الدهون الطبيعية مثل البروتين وبسبب الأحماض الأمينية التي تشكل لبنات بناء الخلايا. تناول البيض على الفطور تساعدك على تناول كميات أقل خلال النهار.

  1. المكسرات

المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولكنها الدهون الصحية التي يجب أن تستهلك يوميا. المكسرات غنية بالبروتين والألياف التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الدم والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

  1. السمك

تساعد الأسماك على تسريع عملية الأيض وتقليل الرغبة في تناول الطعام. السلمون والتونة تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على زيادة فقدان الوزن وحرق الدهون.

  1. الصويا

فول الصويا هي مصدر ممتاز من البروتين والألياف ومضادات الأكسدة القوية. يمكنك أيضا اختيار الصويا السائل.

  1. التفاح

تحتوي التفاحة على ٥ غرامات من الألياف والبكتين والذي هو حارق للدهون الطبيعية. التفاح منخفضة في السكر والسعرات الحرارية، مما يجعلها وجبة خفيفة لمعدتك. تشير الدراسات إلى أن أولئك الذين يتناولون تفاحة واحدة يوميا يفقدوا وزنا أكثر من أولئك الذين لا يأكلون التفاح على الإطلاق. هل تناولت التفاح اليوم؟

  1. السلطة الخضراء

السلطة الورقية الخضراء هي واحدة من أفضل الأطعمة لمحاربة الكرش. عند تناول الأسماك أو الدجاج، تأكد من تناول السلطة الخضراء الورقية أولا أو على الأقل مع وجبات الطعام.

  1. الكينوا

الكينوا يحتوي على ١١ جرام من البروتين و ٥ غرامات من الألياف لكل نصف كوب. هذه الحبوب لذيذة وصحية.

  1. الأفوكادو

الأفوكادو هي واحدة من أكثر الفواكه المغذية التي يمكنك اختيارها عند إتباع نظام غذائي صحي. مجرد شريحة واحدة من الأفوكادو تحصل على حوالي 15 غراما من الألياف وتفقد الشهية وتحصل على وجبة كاملة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على حرق الدهون في المعدة.