أنت متواجد هنا

د عاطف الكومى الاسيوطى » فوائد شرعية » مجربات صحيحة لسعة الرزق والبركة فيه

مجربات صحيحة لسعة الرزق والبركة فيه

من قرأهذا الدعاء صباحاً قبل أن يتكلم وصله رزقه من حيث لا يحتسب

(بسم الله الرحمن الرحيم ربنا انزل علينا مائدة من السماء تكون لنا عيداً لأولنا وآخرنا وآية منك وارزقنا وأنت خير الرازقين

ومن ذكر الوهاب بياء النداء أربع عشرة مرة وهو ساجد أغناه الله ومن ذكره آخر الليل حاسر الرأس رافعاً يديه مائة مرة أذهب الله تعالى عنه فقره وقضى حاجته.

2- آية مجربة للرزق. هي قوله تعالى: (إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين) تقرؤها كل يوم سبعاً وعشرن مرة بعد صلاة الصبح مباشرة أربعين يوماً.

3 – قال الشيخ العلامة الكبير الشيخ محمد علي الأوردبادي طاب ثراه قال تبدأ ليلة الأربعاء وليلتي الخميس والجمعة بعد صلاة المغرب مباشرة تقرأ الآية الكريمة ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا)مئة وأربع عشرة مرة ثم تقرأ بعدها سورة القدر أربع مرات وتنفخ بعد كل مرة في الجهات الأربع اليمين اليسار فوق تحت فإن قضيت الحاجة وإ لا أعيد العمل في الأسبوع الثاني أو الثالث فإنها تقضى لا محال. وفي رواية أخرى تقرأ سورة القدرليلة الأربعاء، ليلة الخميس، ليلة الجمعة، ست مرات في كل مرة تنفخ في الجهات الست بهذا الترتيب، فوق، تحت، يمين، يسار، أمام، خلف، ثم تقرأ هذه الآية ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل الله فهو حسبه إن الله بالغ أمره قد جعل الله لكل شيء قدرا) مئة وأربع عشرة مرة عدد سور القرآن يأتيه رزق في أسبوعه ذلك بقدر حاجته وقال السيد الفاضل محمد علي الجواهري الحائري انه جرب هذا العمل مراراً للرزق وأنه يسميه شجرة المال، لما شاهده منه من آثار.