أنت متواجد هنا

د عاطف الكومى الاسيوطى » فوائد شرعية » لرد أى شىء ضاع أوفقد

لرد أى شىء ضاع أوفقد

: لرد أى شىء ضاع أوفقد

كاتب المقالة: دكتورعاطف الكومى

تاريخ الاضافة: 10/03/2012

الزوار: 10945

 

من المجربات قراءة سورة العاديات عند فقدان الشيء وتكرارها حتى تلاقيه

عند ضياع شيء

فائدة مجربة وهى تقال عند ضياع شيء أو فقدانه: وهى الآية 16 من سورة لقمان : بسم الله الرحمن الرحيم (يا بُنى إنها إن تكُ مثقال حبة من خردلٍ فتكن في صخرة أو في السموات أو في الأرض يأتِ بها اللهُ إن اللهَ لطيفٌ خبيرٌ )صدق اللهُ العظيم. ——————————

لرد أي شئ ضاع

_ قراءة سورة الضحى لرد أي شئ ضاع مني . . —————————-فائدة للضائع

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا ضل لأحدكم شيئاً أو أراد أحدكم غوثاً وهو بأرض ليس بها أنيس فليقل : يا عباد الله أغيثوني يا عباد الله أغيثوني فإن لله تعالى عباداً لا يراهم . ” رواه أبو يعلى وابن السني الطبراني في الكبير “.

وروى الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله قال : حججت خمس حجج فضللت الطريق وكنت ماشياً فجعلت أقول : يا عباد الله دلوني على الطريق ، فلم أزل أقول ذلك حتى وقفت على الطريق .

  • وروى ابن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا انفلتت دابة أحدكم بأرض فلاة فليناد : يا عباد الله احبسوا فإن لله عز وجل في الأرض حاضراً سيحبسها .” رواه ابن السني “

جاء في حاشية ابن عابدين ج4 ص 286:

فائدة : ذكر ابن حجر في حاشية الإيضاح عن بعض الصوفية قدس الله تعالى أسرارهم ما نصه : إذا ضاع منك شيء فقل : يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه إن الله لا يخلف الميعاد اجمع بيني وبين كذا ويسميه باسمه فإنه مجرب . قال النووي : وقد جربته فوجدته نافعاً لوجود الضالة عن قرب غالباً . ونقل بعض مشايخه مثل ذلك .